|
|
|
قمة عام جديد، عساه سعيد(:
|
|
|
«عــام ولا ســـنــــة؟»
|
|
|
هذا نقاشي الأسبوع الماضي مع مديرتي، أقول لها أن مفردة العام مرتبطة بالأوقات الجميلة كما ذكر في القرآن، والسنة كانت في السياقات السلبية كما ذكر أيضًا في القرآن الكريم..
|
|
|
في المرة القادم عندما تهنئ أحدهم على قدر محبتك له قل عام أو سنة> نصيحة فاعل خير.
|
|
تشطيبات
|
|
|
لالا، معاذ الله أن يكوون هذا العدد تهجمي ويسألك عن أخبار أهداف 2025.. ولو كنت قارئًا وفيًا ستعلم أنني لست من حزب مهووسي الانتاجية على أية حال. ولكنه وقتٌ من العام نقف على مطلعه وننظر بتأمل خطة سيرنا، أين توهجنا وأين خفت نورنا، أين حققنا وأين اخفقنا. وليست جلسة محاسبة بل وقفة مع الذات تعطينا إياها الأيام لـنهدئ من سرعة ركضنا، ونرى حصليته.
|
|
|
على الصعيد الشخصي، كان هذا العام عام «الشيب» وليست أول شيباتي ولكنهٌ بياض غزاني ذكرته في نشرتي الشيبة الأولى #25 والشيب في قواميسي -وقواميس العرب- دلالة صمود ورمز للجهد المبذول، بل أنه دليل انتاجية كذلك .. ولا؟
|
|
|
وبعيدًا عن الشيب، كان عامًا زاهيًا بالتحديات، تلك التحديات التي تخرج الانسان من منطقة راحته وتجعله يستكشف العالم. ولو لخصتها في درس سيكون «الأمور دائمًا أسهل في أرض الواقع مما هي في عقولنا» وأن العقل سيميل نحو الحماية المفرطة حتى لو كانت على حساب التقدم والتعلم.
|
|
|
ولأن الجميع في هذا الوقت على -رأسهم تطبيقات الخدمات- يعطي ملخصًا عن أهم احداث العام، هذا العدد يعرض مختارات لنشراتٍ ثمينة تستحق أن نحملها معًا للعام الجديد، كتبت بحب وحملت رسائل قيّمة من قلبي لقلوبكم.. فيما يلي:
|
|
|
كان للمشاعر -كما العادة- نصيب الأسد، في رحلةٍ تأملية ذاتية ناقشت فيها جوانب عديدة ومديدة، أبرزها:
|
|
|
بلا خوف! بنلتقي..
gohodhod.com
|
|
|
في حب الفنجال الأشقر3>
gohodhod.com
|
|
|
نشرة تحتاجها
gohodhod.com
|
|
|
وعن الأصالة، هذا العالم العميق في معناه ومفاهيمه، كان له مساحاته الخاصة في نجواي، أبرزها:
|
|
|
جوزيف vs يوسف
gohodhod.com
|
|
|
هل نحن وحدنا؟
gohodhod.com
|
|
|
فريق فُلّة ولا باربي؟
gohodhod.com
|
|
|
وعن أقرب النشرات لي، سطع هذان العددان:
|
|
|
الفرح لونه أزرق💙
gohodhod.com
|
|
|
للضمير المؤنث3>
gohodhod.com
|
|
|
ختامًا، عامٌ جديد لا يعني أن تموت أهداف العام الماضي، ولكنه عمرٌ مديد كتبه الله لنا، فرصةٌ جديدة لنحيا، ونحقق، ونستمر(:
|
|
|
هذه المساحة -النشرة- ليست لي وحدي -وإن كنت أنا جمهوري الأول-، ولكنها مساحة لنناقش فيها تأملاتنا أجمع، في حوزتك موضوع ترى وجوب طرحه؟ أو عدد مفضل لم اذكره في القائمة؟ شاركني بالتعليق على النشرة أو الرد على الإيميل.
|
|
|
كاتبتكم المعهودة والمحبة: عهد🌷
|
|
|
*إذا اعجبتك هذه النشرة أطّلع على أخواتها السابقات (:
|
|
|
النهايات أخلاق.. ولا؟
gohodhod.com
|
|
|
إلى رنا💗
gohodhod.com
|
|
التعليقات