عن الكتابة الإعلانية واستخدام "كافة" الصحيح!

بواسطة أنوان #العدد 5 عرض في المتصفح
مرحبًا بكم جميعًا في نشرة أنوان البريدية، تكتبها وتحرّرها ميساء الخضير، مؤسس مشارك في منصة أنوان، حيث نشارككم دروسًا ممتعة في مجال صناعة المحتوى الرقمي العربي وما يبدعه الكتّاب المسجلون في منصتنا بعد اطلاعهم على الدروس، وبعضًا من أمور أخرى كذلك!

درس جديد.. عُدنا والعود أحمد

في نشرتنا البريدية السابقة، طرحنا عليكم سؤالًا بخصوص الدرس القادم الذي ترغبون منا في الكتابة عنه. وهنا نشكر الصديقة دينا الهواري، التي اقترحت علينا درسًا عن الكتابة الإعلانية (وهو الدرس رقم 24 من سلسلة دروس في المحتوى بالمناسبة :)). لذا، ها نحن نجيبك!

ما هي الكتابة الإعلانية؟

ربما نظن بأن للكتابة نمطًا واحدًا، ولكن حقيقة الأمر ليست كذلك! وإذا ما كنت تظن بأن فن كتابة الإعلانات هو من الفنون الجديدة المستحدثة، فأيضًا هو ليس كذلك، فمنذ أن عرف الإنسان الكتابة، كان مهتمًا بالترويج لبضاعته والتدليل عليها. 

المزيد في الدرس الرابع والعشرين من أنوان: ما هي الكتابة الإعلانية؟

كيف نميز الكتابة الإعلانية عن غيرها؟

كيف نميز الكتابة الإعلانية عن غيرها؟

مقالات ماتعة وتجارب غنية

يشاركنا كتابنا المميزون في أنوان مقالات متنوعة حول مواضيع شتى على الدوام، وهنا اخترنا لكم بعضًا منها لتستمتعوا بها كما استمتع بها فريق تحريرنا أثناء العمل عليها وإخراجها بأفضل ما يمكن.

سبيل جيل النهضة

من وحي القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة سنتكلم في ظل هذه التحديات من صناعة الغاية، والقضية العادلة، ومن ثم صناعة صفات الجيل الذي سيحمل الراية، والمتطلبات التي تضمن مواكبة المتغيرات بمرونة عالية لضمان الاستمرارية في صدارة الحضارة والنهضة.

المزيد في هذا المقال الموسع الذي كتبه لنا رعد أحمد المحسيري.

للنهضة سبيلها أيضًا.

للنهضة سبيلها أيضًا.

ماذا قصد نيكولا تيسلا بقوله "عقلي مجرد مستقبل"؟

"عقلي مجرد مستقبل، في هذا الكون توجد نواة لما نكتسب من معرفة، وقوة، وإلهام. فأنا لم أتطرق لأسرار هذه النواة بعد ولكن ما أعلمه أنها موجودة."

نيكولا تيسلا

يبين لنا ضياء الخطيب في مقاله قصد تيسلا، وهو واحد من أعظم العلماء في التاريخ إن كنتم لا تعلمون!

العالم الصربي نيكولا تيسلا.

العالم الصربي نيكولا تيسلا.

سارق كتابي

فكرت أن أذهب إليه وبلحظة واحدة اختفى من أمامِي. بحثتُ عنه في أروقة الجامعة ولم أجده. تحكي لنا سراب سعدي باقي الحكاية هنا.

كيف تربح من نشرتك البريدية.. ها نحن نجرب!

في واحدة من نشراته البريدية المميزة، شرح الأستاذ يونس بن عمارة مؤسس موقع ومجتمع رديف، آلية الربح من النشرات البريدية، واخترنا في أنوان خوض التجربة! 

لذا، ضفنا إعلانات بوست أبيكس إلى نشرتنا، وإذا ما كنتم تعتقدون بأن محتوانا المجاني يستحق الدعم، فما عليكم إلا النقر والتعرف عليه تاليًا:

تعرف إلى PostApex

فائدة لغوية

ألاحظ على الدوام هوسًا باستخدام كلمة "كافة" "طالع نازل" كما يقال بالعامية، ما دفعني للبحث في استخدامها وأصوله، وأثناء ذلك وقعت على هذا المقال للأستاذ الدكتور ياسر الملاح يشرح فيه إشكالية استخدام كافة: أنقذوا كلمة كافّة قبل فوات الأوان!؟

***

إلى هنا تكون نشرتنا لهذا الأسبوع قد انتهت، إذا كان في بالكم وخاطركم ما تريدون مشاركتنا به، فالرجاء الرد على النشرة البريدية مباشرة أو الكتابة إلى [email protected]. كما يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية لمزيد من المتعة والفائدة.

وإذا ما كنتم تحبون الكتابة كما نفعل، شاركونا محتواكم على أنوان، كيف تكتب في أنوان؟ وتعرفوا علينا أكثر هنا: من نحن؟

دمتم بخير!

مشاركة
نشرة أنوان البريدية

نشرة أنوان البريدية

منصة "أنوان" هي مشروع طموح يسعى لمنح مساحة تجريبية للكاتبات والكتّاب الشباب لتعلّم فنون الكتابة الصحيحة لمواقع الإنترنت. هنا تجدون آخر دروسنا في صناعة المحتوى الرقمي وأحدث إبداعات مساهمينا.

المزيد من نشرة أنوان البريدية