كيف تستخدم إضافة "صححلي" من شركة صخر في تحرير المحتوى؟

بواسطة أنوان #العدد 4 عرض في المتصفح
مرحبًا بكم جميعًا في نشرة أنوان البريدية، تكتبها وتحرّرها ميساء الخضير، مؤسس مشارك في منصة أنوان، حيث نشارككم دروسًا ممتعة في مجال صناعة المحتوى الرقمي العربي وما يبدعه الكتّاب المسجلون في منصتنا بعد اطلاعهم على الدروس، وبعضًا من أمور أخرى كذلك!

مقالات ماتعة وتجارب غنية

يشاركنا كتابنا المميزون في أنوان مقالات متنوعة حول مواضيع شتى على الدوام، وهنا اخترنا لكم بعضًا منها لتستمتعوا بها كما استمتع بها فريق تحريرنا أثناء العمل عليها وإخراجها بأفضل ما يمكن.

في القولِ والفعل.. نظرةٌ على موروثِ حضرموتَ الشعبيّ

يعيش الموروث في جوانب الحياة، يختلس طريقه عبر مسارات دقيقة، (كلمة، رقصة، أسطورة، معتقد)، يأبى أن يغيب، وسرّ الحضورِ كامنٌ في ماضيهِ القديم، هذه المقالة توثّق بعضًا من موروث حضرموت الشفويّ (الأمثال)، والفعليّ (الوعل)، على أمل أن يسهم التوثيق في إحياء معرفة هذا السر!

المزيد في هذا المقال المميز من كتابة ليلى العمودي.

قرون الوعل اليمني

قرون الوعل اليمني

خمسة عشر عامًا كسبتايتلر

إن كنتم قد فكرتم في العمل في ترجمة الأفلام والمسلسلات التلفزيونية أو ما يعرف بـ "subtitling"، ففي هذا المقال تشارككم الكاتبة علا عليوات تجربتها المميزة والتي امتدت  إلى 15 عامًا في هذا المجال ومع جهات مختلفة ومتنوعة. 

الترجمة عمل لا ينتهي!

الترجمة عمل لا ينتهي!

 محتوى المؤثرين: بيئة خصبة للمعلومات المغلوطة والمضللة

يستقي الكثير من الأشخاص في عصرنا هذا معلوماتهم من المؤثرين أو ما يعرف بالإنفلونسرز، ولكن إلى أي مدى يمكن للمتلقي أن يثق بما يقدمه هؤلاء الأشخاص؟ هذا ما تناقشه الكاتبة ربى الشوشي في مقالة شاملة تستند إلى المصادر. 

إنه عصر اللايكات والتريند يا أصدقاء،

إنه عصر اللايكات والتريند يا أصدقاء،

لمن يعمل في التحرير.. هل سمعت قبلًا بإضافة "صححلي"؟

أستخدم منذ فترة موقع صححلي المقدّم من شركة صخر الشهيرة لتدقيق المحتوى الذي أعمل عليه ومراجعته نحويًّا وإملائيًّا. ومع أن لي بعض التحفظات على أدائه مما لا يمنع أن الموقع مفيد إلى حد كبير، إلا أنني اكتشفت مؤخرًا إضافة لطيفة تسمح بإضافة خدمة صححلي إلى برنامج "مايكروسوفت وورد" من بين عدة برمجيات أخرى والقيام بتصحيح الملف مباشرة مع تظليل الكلمات حسب نوع الخطأ كما يلي:

اللون الأحمر يعني خطأ إملائيًّا، واللون الأخضر يعني خطأ نحويًّا، أما البنفسجي فيشير إلى الأخطاء الشائعة الواردة في النص كما في الصورة التالية:

إضافة صححلي من صخر.

إضافة صححلي من صخر.

يمكنكم تنزيل الإضافة من هنا. ،من ثم ستكون مثبتة في تبويب خاص داخل أي ملف وورد عند فتحه.

نحتاج رأيكم!

نرغب في متابعة نشر الدروس المفيدة لأصدقائنا ومتابعينا من صنّاع المحتوى الرقمي، وبما أن رأيكم يهمنا، فقد فكرنا في 3 مواضيع للكتابة عنها:

  • تصميم المحتوى
  • الكتابة لتجربة المستخدم
  • الذكاء الاصطناعي وصناعة المحتوى

لذا، نرجو منكم اختيار الموضوع الذي ترغبون فيه بالرد على هذه النشرة البريدية، أو بمراسلتنا على: [email protected]. سيساعدنا رأيكم كثيرًا! بإمكانكم أيضًا اقتراح مواضيع جديدة.

***

إلى هنا تكون نشرتنا لهذا الأسبوع قد انتهت، إذا كان في بالكم وخاطركم ما تريدون مشاركتنا به، فالرجاء الرد على النشرة البريدية مباشرة أو الكتابة إلى [email protected].

وإذا ما كنتم تحبون الكتابة كما نفعل، شاركونا محتواكم على أنوان، كيف تكتب في أنوان؟ وتعرفوا علينا أكثر هنا: من نحن؟

دمتم بخير!

مشاركة
نشرة أنوان البريدية

نشرة أنوان البريدية

منصة "أنوان" هي مشروع طموح يسعى لمنح مساحة تجريبية للكاتبات والكتّاب الشباب لتعلّم فنون الكتابة الصحيحة لمواقع الإنترنت. هنا تجدون آخر دروسنا في صناعة المحتوى الرقمي وأحدث إبداعات مساهمينا.

المزيد من نشرة أنوان البريدية