عُدنا بحُلةٍ جَديدة ✨ | نشرة مرجع التدوين البريدية - العدد #3

بواسطة مرجع التدوين #العدد 3 عرض في المتصفح
مرحباً جميعاً ✨، نعود من جديد ✍️!

   أردتُ أن أستهل باكورة النشرات القادمة، بما قاله وكتبه رواد الكتابة وأصحاب الخبرة في تسطير الكلمات وتهذيب المصطلحات وتطويع الجمل، حتى تأخذ انتماءً موضوعياً لأهداف "مرجع التدوين"، وصورة متوقعة لشخص يهمه أن يقرأ عن الكتابة والأدب والتدوين، لكنها لم تكن لتلبي آمالي في استحداثٍ مختلفٍ خارجٍ عن النمطية العامة التي يتحدث بها الجميع كلما أراد الحديث عن الكتابة، ولأني في ذات الوقت فطنتُ أننا نطمع في هذه النشرة للإشارة للكتابة بمختلف أبعادها وأهدافها ومآربها والقضايا التي تتشابك معها وترتبط بها؛ ألا نفصلها عن " القراءة" وأن نجعلها قابلة للممارسة والتطوير، بل قابلة للقراءة والاستهلاك من العامة قبل الخاصة، وهكذا تكون جزءاً من ممارساتنا اليومية، نتحدث عنها كما لو كنا آباءً نحكي عن تجارب أطفالنا بشغف وفخر، أو أصحاب حرفة مشتركة نُكسي أحاديثنا بشعور تفردنا اتجاه مانصنع!

ولم يقف طمعي ولا هدفي عند ذلك، فحدثتُ نفسي أن تكون جُرعات أفكارها سهلة الهضم، شهية، وصعبة النسيان! والأهم أن تُحسّن من إنتاجنا وكتاباتنا.

هل طلبتُ الكثير؟

أتمنى أن يسعنا كل ذلك مهما بلغت كثرته..وآمل أن تكون هذه النشرة مِساحةً لنعدو فيها بحرية، خِفافاً مبتسمين بابتسامة عفوية، أو ثِقالاً ممتلئين بوقفات تأملية.

نعزم أن نطلق العدد الجديد من النشرة (بشكلها الجديد) يوم الأحد القادم، دعوة لإخبار المحيطين بكم -من المهتمين- عنا، للانضمام إلى قائمتنا البريدية، فأهلاً بكم جميعاً.

إيمان - مرجع التدوين.

***
يمكنكم مشاركة رابط الاشتراك بنشرة مرجع التدوين البريدية عبر هذا الرابط
سَ ا رّ هـشهاب ابراهيمولاء عبد الرحمن4 أعجبهم العدد
مشاركة
نشرة مرجع التدوين البريدية

نشرة مرجع التدوين البريدية

نشرة أسبوعية تهم المدونين والقرّاء وكل من يود أن يبدأ الكتابة. نشارك بها مواضيع متنوعة عن الكتابة والتدوين، الأفكار والخيال، والتجارب الملهمة لأقلام الكتّاب.

التعليقات

جارٍ جلب التعليقات ...

المزيد من نشرة مرجع التدوين البريدية