|
|
|
أهلا بك في العدد الأول من نشرة منارة هنا لمى ⚡️ سنتناول في هذا العدد: -تعريف بسيط عن منارة
-إجابة عن التساؤل الأزلي"لماذا نحن هنا؟"
|
|
|
تنص خوارزميات موقع هدهد أن هذا العدد هو العدد الأول من نشرتي البريدية
|
|
|
ولكني أخالفهم الرأي فبنظري أن هذا العدد هو العدد رقم صفر، حيث نتعرف
|
|
|
فيه على بعضنا وعلى ما ستقدمه لكم هذه النشرة على المدى البعيد
|
|
|
بلا تأخير أو إطالة نشرة منارة هي نشرة بريدية تطل على صندوقكم البريدي مرة
|
|
|
كل أسبوعين فمرة نتناول موضوعا اجتماعيا في رحلة السعي ومرة نتناول
|
|
|
موضوعا عن الكتابة وصناعة المحتوى.
|
|
|
اخترت أن أطلق عليها اسم منارة بسبب رغبتي العميقة بأن افتح آفاقا جديدة
|
|
|
والهم الآخرين من حولي عن طريق كلماتي وأفكاري كما تفعل المنارة التي ترشد البحارة وتدلهم على وجهتهم المنشودة.
|
|
|
ماذا سنتناول في منارة؟ 🧐
|
|
|
موضوعا مثريا في البداية واقتباسا ملهما في النهاية مع القليل من الميمز
|
|
|
في المناسبات.
|
|
|
والآن دعونا ننتقل للسؤال الأشد غرابة والأكثر حيرة
|
|
|
" لماذا نحن هنا؟"
|
|
|
يقول البعض أن مثل هذه الأسئلة عبثي ونتج بسبب الملل الشديد بل إن
|
|
|
البعض قد وصفه بأنه مضيعة للوقت وأن فعل اللاشيء أفضل من الإجابة عنه
|
|
|
ولكنني أخالفهم الرأي فمن المهم أن تعرف قدراتك وأهدافك والوسائل المتاحة
|
|
|
التي تساعدك على تحقيقها ثم تسأل نفسك لماذا نحن هنا؟ هل هذا
|
|
|
المكان يساعدني على التقدم والاقتراب ولو خطوة واحدة من الهدف المنشود؟
|
|
|
دعوني أضرب لكم مثالا سريعا على صناعة المحتوى يوجد عدد كبير من المنصات
|
|
|
(تويتر-إنستغرام-تيك توك الخ..)
|
|
|
هل تواجدك على منصة تويتر -على سبيل المثال- يساعدك على صناعة
|
|
|
المحتوى الذي تريده؟
|
|
|
لماذا نحن هنا؟
|
|
|
هو سؤال جوهري يعود بك إلى جذور قراراتك ولب أفكارك، قد يتهرب البعض
|
|
|
من هذا السؤال خوفا من المواجهة ولحظة الحقيقة التي تجعلهم يقرون أن قرارهم هذا لم يكن حكيما البتة وهو خوف في محله ولكن الإنسان
|
|
|
ليس معصوما من الخطأ فما أكثر الأخطاء التي قمنا بها بل إننا أحيانا نكرر
|
|
|
الخطأ أكثر من مرة !
|
|
|
حياة الإنسان عبارة عن سلسلة من المحاولات ينجح بعضها ويفشل الآخر
|
|
|
ولكن من المهم أن تدرك أين تقف وإلى أين ستتجه ؟
|
|
|
اسأل نفسك الآن
|
|
|
لماذا نحن هنا؟ وهل لمكاننا الحالي منفعة وفائدة لنا؟ 💡
|
|
|
أراكم بعد أسبوعين
|
|
|
دمتم بخير
|
|
" الإنسان الذي لم يرتكب خطأ هو إنسان لم يحاول أبدا "
|
|
-ألبرت أينشتاين
|
|
التعليقات