مجاناً محاضرة مسجّلة- الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية

بواسطة د. فادي عمروش #العدد 48 عرض في المتصفح
نافذة حول استخدام الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية والمهنية

تحية عطرة

سُعدت بالاستماع لصديقي د. زكريا حاووط في ويبنار مسجّل تحدّث فيه عن تطبيقات عملية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية، يمكنكم مشاهدته هنا عبر يوتيوب.

تسجيل المحاضرة
صورة مصممّة بالذكاء الاصطناعي كمثال

صورة مصممّة بالذكاء الاصطناعي كمثال

عمل الدكتور زكريا حاوط في مجال الطب الداخلي العصبي بمدينة حلب، ثم انتقل ليصبح استشاريًا في ألمانيا في نفس التخصص. يُظهر اهتمامًا بالغًا بأدوات الذكاء الاصطناعي، متابعًا لها باستمرار، خاصةً في تطبيقاتها الموجهة للأطباء ولديه صفحة مميزة في هذا المجال.

تحدث في محاضرته عن أفكار جميلة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي منها:

مساعدة في التشخيص: يُستخدم الذكاء الصناعي كمساعد شخصي للأطباء، يساهم في تشخيص الحالات الطبية وتحديد الجرعات الدوائية الملائمة. يتطلب ذلك استعمال الذكاء الصناعي بوعي ومسؤولية، مع الأخذ في الاعتبار أن المعلومات المقدمة تهدف للإبداع وتوسيع الآفاق، ولا يجب أخذها أنّها صحيحة بالمطلق.

تقديم رؤى جديدة وتشخيص ثانوي: يُمكن للذكاء الصناعي تقديم تشخيص ثانوي أو مساعدة الطبيب في تحليل الأعراض بطريقة مختلفة للتوصل إلى تفسيرات جديدة للحالة الصحية.

تحسين النتائج: يمكن تحسين نتائج الذكاء الاصطناعي من خلال تعليمات محددة، واستخدامه كخبير في المجال.

توظيف الإبداع: يُمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لكتابة القصص وتوليد محتوى إبداعي، مثل قصص الأطفال.

تنوع النماذج اللغوية: يستخدم نماذج لغوية متعددة لتحقيق أهداف متنوعة في توليد النصوص والصور.

الفن في توليد الصور: يُعد توليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي فنًا يتطلب الإبداع والمعرفة.

صورة ابداعية بالذكاء الاصطناعي

صورة ابداعية بالذكاء الاصطناعي

مثال عن الأمر

  Albert Einstein, whimsically typing away at a laptop with quirky AI-themed stickers, perched in a messy, Victorian-style laboratory (overflowing with teetering piles of books and eccentric gadgets), amidst a chaos of colorful, overreacting flasks and test tubes emitting cartoonish bubbles, cast in a playful dance of warm, glowing light with comical, exaggerated shadows, captured from a medium shot angle that accentuates his mischievous grin and the humorous glint in his eye, all portrayed in a vivid, painterly style that brings out the humorous absurdity and lively textures of the scene.  

دمتم بخير

فادي

lujainطارق ناصرGhader Ahmed Asyan4 أعجبهم العدد
مشاركة
نشرة خارج الصندوق البريدية

نشرة خارج الصندوق البريدية

نشرة دورية تصدر كلّ يوم سبت، يصدرها د. فادي عمروش تتضمن فكرة خارج الصندوق مع اغناءها بالروابط وما بين الكلمات، لتقول وجدتّها

التعليقات

جارٍ جلب التعليقات ...

المزيد من نشرة خارج الصندوق البريدية