أسامة يونس UX أسامة يونس UX

هل نحتاج إلى نسخة أخرى من خمسات؟

بواسطة أسامة يونس #العدد 1 عرض في المتصفح
رمضان كريم

السلام عليكم

إذا كنت من المهتمين بتجربة المستخدم وتطوير المنتجات الرقمية فأنت في المكان الصحيح، بالمناسبة هذه النشرة هي تجربتي الثانية في النشرات البريدية، لذلك لا تبخلوا علي بملاحظاتكم لتطويرها.

"اللهم إني صائم" أقولها في هذا الشهر الكريم عندما أعاني من صعوبة استخدام وفهم بعض التطبيقات والمواقع. وأتساءل كيف تحصل هذه المواقع على المشتركين إذا كانوا مثلي يجدون صعوبة في إيجاد المعلومات وتنفيذ الخدمات من خلالها؟

وصلت إلى استنتاج أن هذه التطبيقات والمواقع في الغالب لا يوجد لها منافس، لذلك يضطر المستخدمين لاستخدامها لعدم وجود بديل، ولسان حالهم (مجبر أخاك لا بطل). وفي نفس الوقت نظريا هذه فرصة جيدة لدخول منافس 💪 لهذا السوق.

نسخ نسخ نسخ

هل نحتاج لنسخ أُخرى من موقع خمسات؟ 🤔

وجدت هذا الموقع المسمى خدماتي https://kdmati.com/ كنت أتوقع أن أجد منافس حقيقي لخمسات، لكن المشكلة أنه نسخ موقع خمسات وكرر نفس الأخطاء والمشاكل، لذلك الموقع في نظري فاشل لأنه لم يقدم للمستخدم أي حل للمشاكل الحالية.

نصيحتي

إذا كان لديك القدرة والملاءة لتطوير موقع مشابه أو بالأصح منافس، اسأل نفسك ما المشكلة في الموقع الحالي؟ وهل المستخدمين الحاليين يواجهون نفس المشكلة؟ إذا كانت الإجابة بنعم
حدد الحل المقترح لهذه المشكلة واطلق نسخة مبدئية MVP ( المنتج بأبسط شكل ممكن وبأقل تكلفة) لاختبار السوق والمستخدمين وبأسرع وقت، فإذا لم تنجح هذه النسخة فأنت لن تخسر كثيرا من الوقت والمال، وتستطيع أخذ مقترحات المستخدمين والتعديل والتطوير على الفكرة بسرعة حتى تنجح إن شاء الله.

من يرغب في إنشاء نسخة منافسة لخمسات فليتواصل معي بشرط أكون شريك 😎.

بالمناسبة اقدم استشارات مجانية لمدة 15 دقيقة خلال رمضان ولمشتركي هذه النشرة أزيدها إلى 30 دقيقة، فإذا كنت مهتم  أطلب استشارة

--

لا تخسر المزيد.. واستثمر في تحسين تجربة المستخدم



شارك العدد
أيقونة البريد الإلكتروني البريد الإلكتروني أيقونة تويتر تويتر أيقونة فيسبوك فيسبوك
أسامة يونس UX

أسامة يونس UX

بواسطة أسامة يونس

نشرة شهرية أشارك فيها خبراتي وتجاربي في تحسين تجربة المستخدم وتطوير المنتجات الرقمية، اهدف من خلالها إلى تبادل ونشر الخبرات والمعرفة.