6 دروس تسويق بالمحتوى عبر الميديا: من تايلور سويفت

بواسطة د. هلال الهلال #العدد 98 عرض في المتصفح
تيلور سويفت ليست مجرد مغنية ناجحة، بل هي أيضًا مثال يُحتذى به في التسويق الفعال. من خلال مسيرتها، قدمت تايلور دروسًا قيمة في كيفية بناء علامة تجارية قوية والحفاظ على صلة دائمة مع الجمهور.

تحياتي

من أكثر الشخصيات نجاحًا في عالم الموسيقى، حيث لم تظهر موهبتها فحسب، بل أظهرت أيضاً مهارات تسويقية فائقة عبر تجاوز الصعاب والتفاعل المستمر مع معجبيها.

في هذه النشرة، سنستعرض الدروس التسويقية المستفادة من مسيرتها الفنية المتطورة وكيف يمكن للمسوقين استخدام هذه الاستراتيجيات لتعزيز حضورهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

هي تعتبر، مثل مادونا قبلها، صانعة لمحتوى البوب الجذاب، ولكن هذه الصورة تخفي وراءها امرأة أعمال ذكية تفهم قوة المحتوى في تطوير ونمو العلامة التجارية. إليكم 6 دروس يمكن تعلمها من منها في مجال التسويق بالمحتوى. عبر وسائل التواصل -ميديا-

الدروس والخطوات العملية:

  1. تستعيد السيطرة على علامتها التجارية:في نهاية عام 2020، نشرت تايلور توضيحًا عن بيع تسجيلاتها الأصلية، وأعلنت بدء إعادة تسجيل ألبوماتها لاستعادة السيطرة على علامتها التجارية. REBRAND
  2. استخدام تجاربها الشخصية في المحتوى: تايلور معروفة بكتابة أغاني عن علاقاتها السابقة، وهذا يعتبر استراتيجية ذكية لإنشاء المحتوى الذي يثير اهتمام الجمهور. معرف باسم BTS
  3. تعرف علامتها التجارية وجمهورها جيدًا: تايلور تقدم محتوى يتوافق مع ما يتوقعه جمهورها، مع الحفاظ على الجودة والتجديد بما يتناسب مع التوجهات العصرية. Value proposition 
  4. التحدث إلى جمهورها بطريقة تناسبهم: تايلور نشطة على منصات مثل TikTok، حيث تشارك محتويات تتناسب مع تفضيلات جمهورها الشاب. Target audience 
  5. استخدام كل منصة حسب تكتيكاتها : تايلور تخصص محتواها لكل منصة على حدة، مع التركيز على أن يكون المحتوى مناسبًا لطبيعة كل منصة ومتطلباتها. Channels
  6. تشجيع ولاء المعجبين: تايلور تقدم تجارب فريدة تكافئ ولاء معجبيها، مما يزيد من تفانيهم وولائهم لعلامتها التجارية. Loyalty

النقطة الأساسية من تايلور سويفت:

دائمًا افهم وضع جمهورك جيدا  في مقدمة تفكيرك عند إنشاء المحتوى، ليكون موجهًا نحو احتياجاتهم ونقاط الألم ومراحل رحلتهم في التعامل مع علامتك التجارية.

الان يأتي دورك لتفهم و تقيم و تجد الحل… اجب على التالي:-

  • ما هي القيم الأساسية التي تمثل علامتك التجارية الشخصية؟استفسر عن القيم التي تعتبرها ضرورية وتعكس هويتك وما تقف عليه علامتك التجارية.
  • كيف يمكنك استخدام تجاربك الشخصية لتعزيز رسالة علامتك التجارية؟فكر في الأحداث أو القصص من حياتك التي يمكن أن تلهم أو تعلم جمهورك، وكيف يمكنك دمجها في استراتيجية المحتوى الخاصة بك.
  • ما هي الطرق التي تتواصل بها مع جمهورك حاليًا؟ هل تعتقد أنها الأكثر فعالية؟قيّم القنوات التي تستخدمها للتواصل مع جمهورك واسأل نفسك إذا ما كانت هذه القنوات تصل إلى جمهورك بالطريقة التي تريدها.
  • كيف يمكنك استخدام البيانات وأدوات الاستماع الاجتماعي لفهم جمهورك بشكل أفضل؟استكشف الأدوات والتقنيات التي يمكن أن تساعدك في جمع وتحليل البيانات حول تفاعلات وتفضيلات جمهورك.
  • ما هي الطرق التي يمكنك من خلالها تقديم تجارب فريدة تعزز ولاء جمهورك لعلامتك التجارية؟فكر في أنواع الحوافز أو الفعاليات الخاصة التي يمكنك تقديمها لجمهورك لتعزيز العلاقة معهم.

بناءً على الأفكار من الإجابتان التي توصلت إليها من الأسئلة السابقة، ما هي الخطوة الأولى التي ستقوم بها لتحسين علامتك التجارية الشخصية؟

و في النهاية اشكر لكم القراءة. و لا تنسى من ضغط  🫶 زر الإعجاب و مشاركة أحبابكم و اصدقائكم ليعم و ينتشر المحتوى العربي اكثر. 

هلال

Aysha AlmarriAhmad Najjar2 أعجبهم العدد
مشاركة
جرعات تسويقية مع د. هلال الهلال المستشار التسويقي لمقدمي الخدمات

جرعات تسويقية مع د. هلال الهلال المستشار التسويقي لمقدمي الخدمات

نشرات بريدية تعليميه اسبوعية لمقدمي الخدمات العرب

التعليقات

جارٍ جلب التعليقات ...

المزيد من جرعات تسويقية مع د. هلال الهلال المستشار التسويقي لمقدمي الخدمات