|
|
|
مرحباً يا رفاق!أتمنى انكم تقضون عطلة نهاية أسبوع سعيدة
|
|
|
أشارككم اليوم بعض من المقالات و الروابط التي ستضيف الكثير من البهجة لجمعتكم، حضروا كوباً من الشاي المنكه بالنعناع و استمتعوا بالقراءة!
|
|
الضفدع كامل يحتسي الشاي
|
|
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
|
|
تدوينات جديدة من بيث جوزيف
|
|
٢٠٢٢ سنة صناعة الذكريات
|
|
صورة من موقع unsplash.com
|
|
|
كعادتي نهاية كل سنة، اقوم بالجلوس مع نفسي و مراجعة سنتي الماضية و التخطيط للسنة الجديدة.
|
|
|
و لأن السنوات تمر بسرعة شديدة، أحب ان أكتب بالتفصيل إنجازاتي في السنة الماضية و ما كنت فخورة اني قمت به، و أيضاً اكتب كل حدث كبير مر علي في هذه السنة، هذا يجعلكم تشعرون ان سنتكم لم تمر بالسرعة الفظيعة التي تشعرون بها، و تزيح عنكم شعور ان الوقت سرقكم و لم تنجزوا شيئاً، جربوها :)
|
|
التخطيط لسنة ٢٠٢٢
|
|
|
هذه السنة غيرت قليلاً من طريقة تخطيطي المعتادة، لماذا؟؟
|
|
|
- من المتوقع ان أكون مضغوطة جداً مع جدولي الدراسي في أول ٦ أشهر من السنة، و هذا قد يصاحبه الكثير من التوتر و الضغط النفسي.
|
|
|
- طفلتي الكبرى دخلت المدرسة و سيكون جدولي مختلف تماماً عما كان عليه، و الروتين المتغير يجعلني أتخبط لبعض الوقت قبل ان اعتاد عليه.
|
|
|
قررت أن أستمتع في هذه السنة بالرغم من أنها تبدو صعبة بعض الشي، و كما تفعل كاتبتي المفضلة غريتشن روبن في كل سنة، فهي تختار عنوان لسنتها يحدد النمط Theme الذي اختارت أن تمشي عليه خلال السنة.
|
|
|
على سبيل المثال : ان تكون سنتك الجديدة عنوانها "التركيز"، التركيز في كل شيء:
|
|
|
- في العمل مثلا تبتعد عن فتح الايميل في الصباح.
|
|
|
-في الأكل لا تأكل و انت تتفرج على اليوتيوب او نتفليكس و تركز تماما في اكلك.
|
|
|
-أن لا تقوم بعمل مهمتين في نفس الوقت.
|
|
|
- أن تركز تماماً و انت تلعب مع أطفالك و لا تتشتت بأي ملهيات أخرى.
|
|
|
و هكذا تضع خطتك الأسرية و العملية و المادية و الصحية بناءاً على هذا النمط او الثيم الذي اخترته لهذه السنة!
|
|
|
فكرة جميلة أليس كذلك؟؟
|
|
ماهو عنوان سنة ٢٠٢٢؟
|
|
|
اخترت ان يكون "صناعة الذكريات"!
|
|
|
لماذا صناعة الذكريات؟
|
|
|
لإتمام القراءة إضغط هنا
|
|
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
|
|
يناير ٢٠٢٢- صناعة الذكريات
|
|
صورة من موقع unsplash.com
|
|
|
اهلا يا أصدقاء!
|
|
|
بالأمس شاركتكم خطتي السنوية لعام ٢٠٢٢ التي عنونتها "سنة صناعة الذكريات"!
|
|
|
شهر يناير كان حافلاً! و كيف لا يكون حافلاً حيث ان حياتي كلها عبارة عن حفلات متتالية!
|
|
|
بداية الشهر كانت جميلة و مبهجة، دائماً ما نتحمس مع البدايات، أليس كذلك؟
|
|
التدوين اليومي
|
|
|
حافظت عليه و كنت اكتب كل ليلة قبل أن انام، استخدم برنامج نوشن Notion على هاتفي الجوال، و هو يسهل علي جداً الكتابة و إضافة الصور مباشرة من جوالي.
|
|
عطر يناير
|
|
عطر فتاة الان من ايلي صعب
|
|
|
أجواء الرياض خلال شهر يناير كانت ممطرة و باردة، الجو كان ضبابي معظم الأيام و كنا نستمتع جداً بالإلتفاف حول المدفئة و احتساء السحلب و قهوة اللوز اللذيذة التي تصنعها أمي.
|
|
|
لذا اخترت عطراً دافئ سكري يناسب هذه الأجواء، و هو عطر Girl of now للمصمم إيلي صعب.
|
|
|
العطر يحتوي على مزيج من روائح المكسرات اللذيذة مثل الفستق و اللوز، و نوت الفستق في العطور تعتبر مميزة جداً حيث انها لا تستخدم كثيراً.
|
|
|
العطر يبدأ برائحة كريمية دافئة، ثم يتغير الى مزيج من رائحة بذور التونكا السكرية الدافئة مع حليب اللوز، و من يعرفني جيداً يعلم كم أنا من عشاق نوت بذور التونكا في العطور و دائماً في بحث محموم عن أفضل عطور التونكا!
|
|
|
قارورة عطر Girl of now الان شارفت على الانتهاء، و أنا سعيدة بذلك لأنني نادراً ما أنهي عطوري.
|
|
شمعة يناير
|
|
|
لإتمام القراءة إضغط هنا
|
|
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
|
|
كلب في منزلكم؟ كيف تعوده على اطفالك؟
|
|
روي من تصوير Ricky Manso
|
|
|
قبل عدة اشهر تبنت اختي الصغرى كلبها "روي"، دخل روي منزلنا و لم تعد الحياة بعده كما كانت!
|
|
|
فقد اصبح فرد من الأسرة، عندما ادخل المنزل و اسلم على امي أول سؤال اسأله "وين روي؟"
|
|
|
في الغالب لا احتاج أن أسأل، لأن روي يهرع نحوي يهز ذيله فرحاً، يركض و يركض حولي و يقفز محاولاً التعلق بي، حتى هذه اللحظة من حياتي لم أشاهد أحداً يحبني و يرحب بي بهذه الحفاوة مثل روي اللطيف!
|
|
|
و لا أملك الا أن احبه من كل قلبي، فهو مثل الطفل البريء تماماً.
|
|
|
و لكن واجهتنا مشكلة في بداية علاقتنا مع روي، فهو لا يحب الأطفال كثيراً، أو بالأحرى لا يعرف كيف يتعامل معهم، و من أهم سكان هذا البيت هما دانة و منصور، و هما أكثر شخصين يحبان روي و يتمنيان اللعب معه.
|
|
|
ماذا فعلنا لنجعله يألف الصغار و يحب اللعب معهم؟؟
|
|
|
لإتمام القراءة إضغط هنا
|
|
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
|
|
|
تدوينات أخرى يمكنكم الاستمتاع بها
|
|
|
تجربتي مع قنوات اليوتيوب الرياضية
|
|
|
لماذا حذفت جميع حساباتي في وسائل التواصل الاجتماعي؟
|
|
|
لماذا طفلي يحب اللعب و يخاف من الألعاب؟
|
|
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
|
|
|
هذا كل مافي جعبتي لهذا اليوم!
|
|
|
أتمنى أنكم استمتعتم بالقراءة، شاركوني ارائكم و اقتراحاتكم بالرد على هذا الإيميل
|
|
|
ردودكم تسعدني جداً
|
|
الى اللقاء
|
|
التعليقات