مجتمع رديف يترشح لجائزة الإسكوا - العدد #39

بواسطة يونس بن عمارة #العدد 39 عرض في المتصفح
كل نجاح يحتاج إلى سعي!

صورة تعبّر عن تحقيق الهدف من اونسبلاش.

صورة تعبّر عن تحقيق الهدف من اونسبلاش.

أهلًا بك في نشرة رديف👋

أرحب بك في نشرة رديف وليس نشرة يونس بن عمارة. وتحييك دليلة رقاي خلف لوحة المفاتيح، كاتبة ومحررة هذه النشرة. ومن أهداف هذه النشرة تسليط الضوء على إنجازات وإبداعات وخدمات وحتى منتجات آل رديف.

سأزفّ لك خبر ترشّح مجتمع رديف ضمن القائمة القصيرة بصفته أحد الفائزين المحتملين لجائزة الإسكوا ESCWA للمحتوى الرقمي العربي 2024 فئة روّاد الأعمال الشباب. وهذا إنجاز نفخر به ونسأل الله التوفيق، ولهذا أطلقنا هاشتاق #أثر_رديف ولتتعرّف على المجتمع أكثر تصفح الهاشتاق على منصة X.

وعلى إثر هذا الخبر السعيد أجرى الأستاذ يونس حورًا مع الكاتب منير سعدي نُشر على جريدة الحوار، وقد شارك فيه تجربته في الكتابة وصناعة المحتوى. وسرد تفاصيل إنشاء مجتمع رقمي وكيف وصل إلى الترشّح لجائزة الإسكوا ESCWA. يمكنك قراءة المقال كاملًا على جريدة الحوار.

🎉 إنجازات الردفاء لشهر يناير (جانفي)

📢 نشر الأستاذ عبد العزيز آل رفدة عددًا من نشرته الرائعة نشرة خواطر مفكرة، وكان العدد حول نجاحه في منصة لينكدان. سرد فيه نصائح قيّمة وممتازة وتستحق أن تكون دورة كاملة وليست مجرد عدد من النشرة.

🚀 أما الأستاذ مؤمن محمد فيجيب عن تساؤل قد يتبادر إلى ذهن الكثيرين، فصاغ جوابه على التساؤل في مقال ٍقيّم ومفيد على منصة لينكدان في محاولة للفهم، أي لفهم لماذا نستهدف زملائنا بدلًا من عملائنا؟

📚 تبدع سالي الزيد في إنشاء دليل مجاني يبدأ مع الكاتب من الصفر في معرفة العناوين وأشكالها وتقسيمها، ويشرح كيفية كتابة العنوان بتفاصيله، من ناحية اعتبار نية المستخدم وطول العنوان والمنصة التي سينشر عليها، وأشياء أُخرى... بالإضافة إلى أداة توليد العناوين.

🎉 تخوض الكاتبة المبدعة عبير الأطرش تحدي رديف وتشاركنا تدوينات قيّمة من أرض العبير، تتناول فيها تحسين محركات البحث أحيانًا، وأحيانًا أخرى تحدثنا عن الذكاء الاصطناعي، حتى أنها حدّثتنا عن رديف، من واقع تجربتها ولا تزال مستمرة في نثر عبير الإبداع رغم التحديات.

حدّث الأستاذ يونس شروط خوض تحدي رديف، لا تقلق لم يصعّبها أكثر، بل أصبحت مشوّقة أكثر وستخرج من التحدي وأنت كاتبٌ لا يشقّ له غبار، فإن كنت ترغب في خوض التحدي فتصفح صفحته الآن وابدأ على بركة الله.

✍️ من مدونة العبير إلى مدونة تهتم بقوة الكلمة في الكتابة الرقمية، حيث تجري الأستاذة والكاتبة مريم بازرعة تحديًا خاصًا بها أسمته تحدي الثلاثين يومًا، تجيب فيه على أسئلة الكُتاب فيما يتعلق بالكتابة وما لها وما عليها. 

📕 أما ابتهال شهاب فهي معلمة لغة إنجليزية، ولهذا كتبت لنا هذا الشهر مقالًا كافيًا وافيًا يحوي خطةً متكاملة لتعلم اللغة الإنجليزية ذاتيًا، مع توفير كل ما يحتاج إليه المتعلم من مصادر مجانية تعدّ بمثابة الزاد في رحلة التعلّم.

🎯 لا تنتظر حتى تنشئ مؤسسة ناشئة لتسمي ذلك إنجازًا، وخذ العبرة من المبدعة فاطمة التي تسعى لتنمية حسابها على منصة X رغم قلة المتابعين وقلة التفاعل، إلا أنّ المفاجئة هي حصولها على خمسة عملاء في شهر يناير من حسابها الصغير فقط.

لا تعتقد أنّ كثرة العملاء تأتي من كثرة المتابعين، بل تأتي من الاستهداف الجيّد للجمهور المستهدف والرسائل الباردة وتقديم المحتوى القيّم والمشاركة القيّمة في مساحات X...

🖋 تبدع الكاتبة أماني عادل في تحويل مساحات رديف [التي تعقد كل خميس على الساعة 21:00 بتوقيت السعودية على حساب رديف على منصة X]، إلى مقالات قيّمة لإثراء المحتوى النصي وإتاحة محتوى المساحة لمن فاتته ويرغب بالقراءة لا الاستماع. وإليك مقالًا عن كيفية الاستفادة من رواد الأعمال العرب.

🛍️ *خدمات ومنتجات يقدّمها الردفاء

 📌 يقدم المسوق المبدع عدنان العجارمة خدمات في كتابة المحتوى التسويقي وصفحات الهبوط، للتواصل وطلب خدماته يمكن الوصول إليه من خلال حسابه الثري بالمحتوى القيّم على منصة X.

📒 تبدع الأستاذة المدربة مريم الهاجري في كتابة القصة القصيرة، وتقدّم خدمات في التدقيق اللغوي والإملائي للمقالات والكتب، وكذلك كتابة المقالات الطويلة الموافقة للسيو. للتواصل وطلب خدماتها إليك رقم الوتساب 0554725472.

🩺 يبدع الأستاذ علي سعد في الترجمة ويقدم خدمة الترجمة الدوائية والطبية بصفته شركة ترجمة وللتواصل وطلب خدماته، إليك حسابه على منصة لينكدان.

*إخلاء مسؤولية: هذه ليست إعلانات مدفوعة، وكل تعامل تجريه مع صاحب الخدمة أو المنتج تجريه على مسؤوليتك الخاصة من باب الدعم والتشجيع. لا يتدخل رديف في التعاملات المالية بين صاحب الخدمة/ المنتج، والمشتري/ العميل.  

  👋 هل أنت مشتركٌ في رديف؟ وتريد أن تظهر في العدد المقبل؟ يا مرحبًا 🤩 راسلني 📩 وأبشر بدعمٍ ونشرٍ لإنجازك.

  🔥 لست مشتركًا في رديفٍ بعد؟ اشترك الآن واحصل على فرصة لا توجد في مكان آخر لترويج أعمالك وخدماتك لأزيد من 1200 شخص.

🌠 أراك في العدد القادم من نشرة رديف والتي قد تحمل إنجازك الرائع 😉 للشهر المقبل إن شاء الله. 

مريم بازرعةفاطمةNada Abbas8 أعجبهم العدد
مشاركة
نشرة يونس

نشرة يونس

في هذه النشرة سأشارككم كل شهر تقريبًا مستجداتي في العمل والحياة. أدير حاليًا مجتمع رديف الرقمي المخصص لتعليم الكتابة على الإنترنت وتبادل الخبرات والمعارف.

التعليقات

جارٍ جلب التعليقات ...

المزيد من نشرة يونس