ماذا أنجزنا في رديف لشهر ديسمبر؟ العدد #38

بواسطة يونس بن عمارة #العدد 38 عرض في المتصفح
الإنجاز لا يعني فعل أشياء جديدة فقط، استمرارك فيما تفعل أعظم إنجاز.

صورة تعبّر عن الإنتاجية والإنجاز. [Photo by Andreas Klassen on Unsplash]

صورة تعبّر عن الإنتاجية والإنجاز. [Photo by Andreas Klassen on Unsplash]

أهلًا بك في نشرة رديف👋

ستكون هذه نشرة رديف من اليوم فصاعدًا، وليست نشرة يونس بن عمارة. تحييك دليلة رقاي خلف لوحة المفاتيح، كاتبة ومحررة هذه النشرة. ومن أهداف هذه النشرة تسليط الضوء على إنجازات وإبداعات وخدمات وحتى منتجات آل رديف.

فأهلًا ومرحبًا بك في عالم رديف.

يُقال أنّ ديسمبر شهر الأحلام، ويذكّرني أيضًَا بأغنية شارة كرتون أناستازيا، هل تتذكرها؟ حسنًا، إذا كنت ممن يدوّن أهدافه للسنة الجديدة في هذا الشهر فأتمنى لك التوفيق، وأدعوك لقراءة إنجازات آل رديف لتدرك أنّ الإنجاز والحلم يبدأ بالكتابة.

وقبل أن تدوّن أهدافك وقائمة طويلة من الأحلام والأمنيات، أدعوك للمشاركة في تقليد اعتدتُ عليه في نهاية كل سنة، وهو تدوين كل شيء أنجزته في هذه السنة مهما كان صغيرًا، حتى التافه منها في نظر الآخرين، وهذا كاف لمنحك جرعةً من الحماس للتخطيط لسنتك المقبلة. [فكرةٌ لتدوينتك أو عدد نشرتك القادم😉].

🎉إنجازات الردفاء لشهر ديسمبر 

🥞خاض الأستاذ عبد العزيز آل رفدة مغامرة الصيام المتقطع منذ سنة 2013، وبعد نجاحه في ذلك دوّن تجربته في كتاب عنونه بالصيام المتقطع. لينقل إلينا تفاصيل رحلته ويجعل منها دليلًا لكل من يرغب في انتهاج الصيام المتقطع كحمية.

🩺بعد أن اشتركت الدكتورة شروق بن مبارك في رديف وأدركت أهمية المجتمعات الرقمية. ها هي اليوم تُطلق مجتمعها الرقمي المدفوع لتعليم كتابة المحتوى الطبي لكونها طبيبة ومصممة وكاتبة محتوى، فهنيئًا لها إطلاق مجتمع أندراس.

🏅تجاوزت المبدعة نادية ميرة جميع التحديات التي اعترضتها، خاصة ظروف المرض. وكتبت يوميًا حتى وهي في انتظار دورها عند الطبيب، وأنهت أربعين يومًا من تحدي رديف، وأصبحت بذلك من الردفاء. ما رأيك أن تخوض التحدي؟

✍️ تشاركنا بثينة المثابرة تدويناتٍ قيّمة عن الأمومة ويومياتها مع أطفالها، ولم تكتف بذلك بل أخذت غمار التدوين اليومي وبدأت تحدي رديف. فإن كنتِ أمًا أو مهتمة بمواضيع الأمومة والتربية، فعليك بزيارة مدونتها الآن وفورًا. فهي مستمرةٌ في إلهامنا في يومها العاشر من التحدي.

صورة طفلة ترسم. [Photo by Senjuti Kundu on Unsplash]

صورة طفلة ترسم. [Photo by Senjuti Kundu on Unsplash]

أنصحك بالاشتراك في رديف ومن ثمّ خوض غمار تحدي رديف. لماذا برأيك؟ لأنّك بذلك:

  1. ستحصل على دعم من آل رديف في كل خطوة.
  2. سيكون لك جمهور جاهز لدعمك والقراءة لك طول التحدي وبعده.
  3. وتحصل على متابعة وتقييم لكتاباتك في حصص رديف من طرف الأستاذ يونس.
  4. وستحصل على اشتراك سنوي مجاني تكمل من خلاله رحلتك التعليمية.

💼 ينتقل كاتب المحتوى والمصمم عبد الله لحمر من الكتابة والنشر على منصة X، إلى صناعة المحتوى على منصة انستجرام لتستمر رحلة الإبداع، ونحن هنا جميعًا لندعمه في رحلته.

📚بعدما نشرتُ آخر عددين من نشرتي البريدية الحمام الزاجل عن السرد القصصي، يقرر الأستاذ والكاتب موسى بن عبد الله تبنّي أسلوب السرد القصصي في مقالاته. وها هو يتحفنا بمقالته الأخيرة يطبّق فيها مهاراته في السرد القصصي، ويحتفل فيها ويدعم اللغة العربية في يومها العالمي على طريقته.

✒️لكل منا طريقته في التعبير عن كل ما يحدث حوله وفي أوطانه. أما الأستاذ محمد بابكر فقد اختار الخواطر لتكون رسوله إلى العالم ليصف حال السودان، ولم يستسلم لصعوبة الوضع بل اختار الكتابة وفي آخر مقال له اختار أن يحدثنا عن الحلم الواقعي والتمني الأسري.

♥️ يكثر اليوم التغنّي بحب الذات، وبين داعم لهذا التوجه ورافض له، للأستاذة ليلى فلسفتها ورأيها الخاص وترفض الانصياع للآراء المعلبة، وتناقش موضوع حب الذات من خلال فلاترها وتجاربها في مقال تفيض منه معاني الحب والإنسانية.

📬أحب دعوة الآخرين إلى إطلاق نشراتهم البريدية، لأنّ النشرة البريدية تمنح صاحبها مساحة خاصة للتعبير والتعلّم، وتتميز بمكانة خاصة عند القارئ. وبعد رحلةٍ من التعلم تقرر الكاتبة والطبيبة المبدعة ندى عبّاس مشاركة خبرتها عبر نشرتها البريدية لتصنع تقاربًا أكثر بينها وبين جمهورها. [وآخر عددٍ لها تحفة👏].

📕أما الأستاذ والكاتب المتميز بأسلوبه الفريد ولغته القوية الراقية طارق الخميس، فيأخذنا في رحلات جمة أحيانًا في الكتب، وأحيانًا أخرى في تجاربه ونقاشاته الخاصة لبعض المواضيع. وفي آخر مقال له يأخذنا لنعيش تجربة استثنائية في عالم القراءة مع الدكتور جلال أمين.  

🛍️ خدمات ومنتجات يقدّمها الردفاء

لم يكتف الأستاذ والكاتب الصحفي ممدوح نجم بالكتابة والتدقيق اللغوي، وها هو يطلق خدمته الجديدة في التدريب اللغوي. ويطلق على خدمته الوافي للتدريب اللغوي. وهي منصة معنية بتعليم اللغة العربية للمختصين وغير المختصين بطريقة مختصرة ومشوقة على منصة تلجرام، وهو نشطٌ أيضًا على منصة X.

📑 بعد الكثير من الجهد والتدريب على الترجمة والاستمرارية، ها هي المترجمة عهود سعدون تبدأ بنشر مقالات من ترجمتها على مدونتها الشخصية في صفحة ترجماتي، وتقدم حاليًا خدمة الترجمة ويمكن التواصل معها على حسابها على منصة X.

*إخلاء مسؤولية: هذه ليست إعلانات مدفوعة، وكل تعامل أجريه مع صاحب الخدمة أو المنتج أجريه على مسؤوليته الخاصة من باب الدعم والتشجيع. لا يتدخل رديف في التعاملات المالية بين صاحب الخدمة/ المنتج، والمشتري/ العميل.

👋 هل أنت مشترك في رديف؟ وتريد أن تظهر في العدد المقبل؟ يا مرحبًا🤩 راسلني📩 وأبشر بدعمٍ ونشر لإنجازك.

🔥 لست مشتركًا في رديفٍ بعد؟ اشترك الآن واحصل على فرصة لا توجد في مكان آخر لترويج أعمالك وخدماتك لأزيد من 1190 شخص.

🌠 أراك في العدد القادم من نشرة رديف والتي قد تحمل إنجازك 😉 للشهر المقبل إن شاء الله. 

Nada Abbasعلي سعدikram3 أعجبهم العدد
مشاركة
نشرة يونس

نشرة يونس

في هذه النشرة سأشارككم كل شهر تقريبًا مستجداتي في العمل والحياة. أدير حاليًا مجتمع رديف الرقمي المخصص لتعليم الكتابة على الإنترنت وتبادل الخبرات والمعارف.

التعليقات

جارٍ جلب التعليقات ...

المزيد من نشرة يونس