نشرة ولاء عبد الرحمن البريدية - العدد #2

بواسطة ولاء عبد الرحمن #العدد 2 عرض في المتصفح
كتب، وقرارات

أسعد الله أوقاتكم بكل خير 

أهلًا وسهلًا بكم في نشرتي البريدية الثانية

حقوق الصورة: https://pixabay.com/photos/tree-sunset-clouds-sky-silhouette-736885/

حقوق الصورة: https://pixabay.com/photos/tree-sunset-clouds-sky-silhouette-736885/

كنت أفكر بعمل نشرة بريدية بسبب الشخص الذي ألهمني بعمل نشرة بريدية، وهو قارئ أجنبي، ينشر نشرة بريدية يومية، ويكتب كثيرا في مدونته، المهم غيرت رأيي وقررت أن أجعلها أسبوعية، لذا ابتداءًا من اليوم سوف تكون النشرة كل يوم أحد إن شاء الله.

***

الكتب التي قرأتها طوال شهر تموز، سوف تجدونها هنا في هذه التدوينة: حصيلة قراءات شهر تموز/ يوليو.

ولمزيد من الحديث عن هذه الكتب، تجدونها في هذا الفيديو الذي نشرته في قناتي مؤخرا: حصيلة قراءات شهر ٧| وكتب ماراثون القراءة الصيفية.

***

خلال شهر تموز، كنت قد قررت أن أتوقف عن مشاهدة البرامج والدراما الكورية، توقفت فعلا لكنني بدأت أشاهد المسلسلات الصينية 🙄😅 لكن بشكل أقل عن الدراما الكورية، إذًا التغيير في طريقه للتحسن 💪😁.

قرأت أو بالأحرى استمعت صوتيا لرواية اسمها السطر الأخير للكاتب الإماراتي زايد المرزوقي، الرواية بلسان طفل تتناول موضوع مهم ألا وهو (تأثير الأذى الجسدي والنفسي على الطفل من طفولته وحتى يكبر)، الموضوع جيد والطرح كذلك، لكنني شعرت بأنها تحتاج إلى تفاصيل أكثر.

***

الأصدقاء الذين أتابعهم على تويتر، بدأوا يجتمعوا في مساحة ويقرأوا كل أسبوع 100 صفحة من رواية لمن تقرع الأجراس، وبدأت بها البارحة وأفكر بالإنضمام إليهم لمناقشة الرواية، لمن يحب أن ينضم للنقاش، هذه المساحة التي سنشارك فيها: لمن تقرع الأجراس - همنغواي (٣).

بدأت الاستماع البارحة لرواية اسمها أختي .. قاتلة متسلسلة للكاتبة أويينكان بريثويت، الرواية مستفزة جدا، الرواية ترويها كوريدي أخت القاتلة المتسلسلة، كوريدي متوسطة الجمال بينما أختها القاتلة فهي جميلة جدا، ويتدافع الشباب والرجال في نيل استحسانها. هناك بعض الشخصيات في الرواية تمنيت أن يموت لأنه يستحق ذلك حقا، لكن المثير بالأمر أن كل ضحية من ضحاياها دافعوا عنها ولم يصدقوا أنها تستطيع أن تقتل نملة. هي رواية اجتماعية أكثر من كونها عن القتل، لأنها تركز على موضوع (هل ستكون قادرا على أن تخبر الشرطة عن أختك القاتلة المتسلسلة)، تحتاج إلى الكثير من التحليل مني لما قرأته، سوف أخذ وقتي في كتابة تدوينة عنها.

هذه هي النشرة اليوم، الأسبوع القادم ستكون أكثر غزارة إن شاء الله.

إلى اللقاء 🤍🌻📚☘

ريمة أحمديونس بن عمارة2 أعجبهم العدد
مشاركة
نشرة ولاء عبد الرحمن البريدية

نشرة ولاء عبد الرحمن البريدية

نشرة أسبوعية تأتيكم كل يوم أحد 📮، أشارككم فيها ما قرأته من كتب 📚 واستمعت له أيضا 🎧 وبعض الهوايات أيضا. أتمنى لكم قراءة ممتعة 🤍🌻☘

التعليقات

جارٍ جلب التعليقات ...

المزيد من نشرة ولاء عبد الرحمن البريدية